ساديو ماني: هل يستحق مهاجم ليفربول جائزة أفضل لاعب في الموسم؟


حصل ساديو ماني على منحة أفضل لاعب أفريقي للعام قبل هذا الأسبوع - وله الحق في أن يكون أكثر لاعب لا لبس فيه للفوز بجائزة لاعب كرة القدم في الفترة التي تنتهي في ختام هذه المعركة.

هذا هو منظور لوحة تسجيلات Sky Sports Football Weekend Preview أمام رحلة ليفربول إلى توتنهام مساء السبت ، على الهواء مباشرة على Sky Sports.

شارك ماني الحذاء الرائع في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الزميل محمد صلاح وبيير-إميريك أوباميانغ من آرسنال في نهاية 2018/1919 وواصل هذا الهيكل دفع ليفربول الصافي إلى أعلى نقطة في هذا الفصل.

المهاجم السنغالي لديه 11 هدفًا وستة أهداف على اسمه في الصدارة - فقط كيفن دي بروين من مانشستر سيتي (سبعة أهداف ، 12 مساعدة) وجيمي فاردي لاعب ليستر سيتي (17 هدفًا ، ثلاثة مساعدة) لديهم التزامات أكثر موضوعية هذا الموسم.

قال ماني إن أكثر من مرة قد غامر بالمشاركة ونقل في الدقائق الرئيسية ، حيث سجل نجاحات محدودة في ساوثهامبتون وليستر وأستون فيلا وكريستال بالاس وولفز وكاتب عمود سكاي سبورتس جاك ويلكينسون ، وقد أصبح رجلًا أساسيًا في ليفربول.

وقال ويلكنسون في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس ويك إند ويكيو: "إنه موسم رائع حقًا".

"خمسة عشر هدفا و 11 لعبة تساعد 28 مباراة على ليفربول في جميع المنافسات. أعداد مجنونة معتبرة أننا جزء من الطريق خلال المعركة. لقد تم تفويضه لاعب أفريقي لهذا العام - بطل يستحق الثناء - وسأذهب إلى إلى حد أن هذه الحقيقة البديهية قد طغت صلاح كخطر الاعتداء الأساسية في ليفربول.

"حقًا ، أمام الثلاثة جميعهم مهامهم الخاصة ، لكن ماني يواصل نقل البضائع بشكل موثوق ، ويواصل تسجيل الأهداف التي لها أي نوع من التأثير.

"لو لم يكن ذلك لأهدافه هذا الموسم ، لكان تقدم ليفربول في أعلى نقطة في الدوري الممتاز نقطة واحدة فقط. كانوا قد استقروا في سباق لقب الدوري الممتاز. يركز بشكل واضح على أهدافه ، وكان غير قابل للعب طوال العام ونصف العام إلى العامين السابقين.

"لكن ، بطريقة أو بأخرى ، اكتشف كيف ينضم إلى ذلك من خلال كونه واحدًا من أكثر الناس تواضعًا الذين قابلتهم في أي وقت. إنه يستحق حقًا كل ما يأتي إليه وسيتولى مهمة فظيعة في ليفربول ، جمع كل شيء هذا العام ، يبدو ".

يقول مؤلف برنامج Sky Sports ، المؤلف نيك رايت ، إنه مع مرور أكثر من مرة على إنهاء ليفربول للفوز ، ساعدت معارض مان في رفع درجة زملائه أيضًا.

وقال رايت: "لقد أشار جاك إلى التركيز على أهدافه التي حققها هذا الموسم. ومن المثير للدهشة أن أهدافه فازت بعدد أكبر من التركيز على موسم صلاح الأخير". "لقد حصل على 12 مركزًا يتناقض مع 11 صلاح.

"وهكذا ، على أي حال ، عندما كان صلاح في ذلك الهيكل المحير للعقل في الموسم الماضي ، كان ماني بانتظام هو الذي كان يسجل الأهداف الأساسية. إنه ببساطة لا يمكن تصوره حقًا وقد انتقل من التضامن إلى الجودة.

"الشيء الآخر هو النقطة التي يكون عندها لاعب مثل هذا ، إنها ترفع المجموعة بأكملها. يمكنهم الحصول على العرض على الطريق إليه ويدركون أنه قادر على صنع شيء ما. كان ما يعادل صلاح قبل عام. ونحن نراه الآن مع ماني ، إنه سحر لهم ".

يقف Mane حاليًا كأفضل لاعب في PFA منحة الفترة ، أمام Kevin De Bruyne (Man City) ، Trent Alexander-Arnold (Liverpool) ، Jamie Vardy (Leicester City) ، Salah (Liverpool) و Raheem Sterling ( مان سيتي) - وكل من ويلكينسون ورايت يقبلان ، كما هي الأمور ، يستحق التاج.

وقال ويلكنسون "ماني سيكون له قراري مؤيدا بالتأكيد." "يبدو أنه نقل لعبته إلى مستوى آخر. لقد هزم ليفربول مثل هذه الأعداد الهائلة من الصعوبات المختلفة هذا الموسم وكان في بؤرة اهتمام هؤلاء من الناحية العملية.

"ربما يمكنك تقديم دفاع عن Van Dijk أو Alexander-Arnold ، لقد كان رائعًا للغاية حتى الآن ولا يمكنني رؤية Mane الماضية" ، بما في ذلك Wright. "يستحق دي بروين إشعارًا - فقد اكتشف بطريقة أو بأخرى كيفية إظهار علامات التحسن هذا الموسم - ولكن مع ليفربول في الموضع الحالي ، لا يمكنك عمومًا تجاوز لاعب ليفربول."

المصدر : https://www.skysports.com/football/news/12040/11904561/sadio-mane-does-liverpool-forward-deserve-the-player-of-the-season-award
Mohamed Refaat
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مصر للأخبار .

جديد قسم : ليفربول

إرسال تعليق