يورغن كلوب: كيف يمكن أن يتحسن ليفربول - وكيف شحذ أكبر النكسات عقليتهم التي لا هوادة فيها


إنه يوم رائع ، منعش صباح الجمعة في ملعب ميلوود في ليفربول ، ويشعر يورغن كلوب بالحيوية.

من دون سابقة لأشهر ، كان لديه ولاعبيه أسبوعًا كاملًا للاستعداد لمباراتهم التالية. لم تكن هناك مباراة في منتصف الأسبوع ويوم عادي يوم الاثنين. يضحك لـ Sky Sports: "يومًا بعيدًا عن العمل في هذه الفترة يبدو وكأنه أسبوعين!"

إيقاف التشغيل عندما يكون جاهزًا ليس مشكلة ، أيضًا. ماذا يفعل؟ يقول: "لا شيء! لا شيء حرفيًا! أتجول في زاوية. لقد أمضيت راحة لمدة ساعتين في المساء. كان هناك نزهة كلاب وهذا هو الأمر. "رائعة حقا!"

بعد 14 مباراة في 44 يومًا ، كانت فترة راحة تستحقها.

كان ليفربول عنيدًا خلال هذا الجدول الزمني المحموم خلال شهري نوفمبر وديسمبر وحتى يناير ، وفاز بـ12 ، وتعادل واحدًا وتحطّم فقط الهزيمة الوحيدة ، عندما حصرتهم مسؤوليات كأس العالم للأندية في التعامل مع مجموعة مؤلفة من لاعبين أساسيين ضد أستون فيلا في كأس كاراباو .

على أي حال ، على الرغم من كل الإنجازات ، كانت فترة صعبة.

يحلل كلوب مهمة المخرج عندما ينظر إليه مع سلسلة المباريات التي خاضها ليفربول والبرنامج الذي كان يسعده سبعة أيام في ماينز ، وفي البداية في بوروسيا دورتموند على أنه "فريد من نوعه تمامًا ، بين كونه راكب دراجة ومسافر فضاء".

على سبيل المثال ، يجب توحيد تحقيق ما بعد اللعبة والتحقيق المسبق للعبة بشكل كبير على الإطار الزمني الفقاعي.

يقول كلوب: "لقد قمت دائمًا بإجراء تحقيق طويل في الألعاب في ماينز". "كان التزامي بنفسي هو إعداد الامتحان على المدى المتوسط ​​[بعد لعبة] وكانت الجلسة الصباحية التالية هي إخبار الشباب ،" حسناً ، بأخذ حذر في هذا ، كان ذلك مقبولاً ، لم يكن هذا عظيمًا ".

"يشبه هذا في الوقت الحالي - لقد أتيت صباح الاثنين ولعبت يوم الأربعاء منافسًا آخر ، لذلك يشبه الاختبار حاليًا [ينقر Klopp على أصابعه]." وبهذه الطريقة ، كانت هناك العديد من الأشياء ، وهنا في الوقت الحالي الأساس لما يلي لعبة ". وهذا يجعلها مزعجة للغاية.

"في ماينز ، كنت أشاهد خمس مباريات دون أن يقدم أي شخص آخر للخصم التالي. في حالة قيامي بذلك الآن ، في تلك المرحلة ، لا أستريح بين الأحد والأربعاء!"

وجدت كلوب وليفربول طريقاً من خلال. نحو الانتهاء من تلك الفترة الطالبة ، فإنهم يقفون على ما يبدو غير مواتية (13) يركز بوضوح في أعلى نقطة في الدوري الممتاز. تتوقع اختبارات المدقع أكثر من اثنين من المنشآت ، بعيدا عن توتنهام والمنزل إلى مانشستر يونايتد ، ومع ذلك اجتياز تلك وسوف يكون من الصعب احتواء الحماس في ميرسيسايد.

من الناحية العملية حول المنحنى الذي نجلس فيه هو "جدار الأبطال" ، ونشر الجوائز في مكتب ليفربول. الرقم 18 تحت عنوان "ألقاب الرابطة" قد يحتاج إلى تغيير قبل فترة طويلة.

ليس هناك مناقشة لذلك من Klopp ، ولكن. لقد استخدم مؤخرًا مقابلته العلنية للتأكيد على أنه لا هو ولا لاعبيه ولا طاقمه يركزون على السجلات ولا يركزون على المجاميع ولا مكانهم على الإطلاق. يبقى المركز ، كما كان دائمًا ، في اللعبة التالية.

وقال "كنا نتوقع أن [يوم عطلة] بعد المباراة الأخيرة. سواء كان الأمر كذلك ، حسناً ، لقد تم ذلك". "في تلك المرحلة تحصل في الصباح التالي وقلقك الانفرادي هو توتنهام وهذا كل شيء."

ماذا سيكون ليفربول قادرًا على توقعه من توتنهام؟

كان كلوب حريصاً على خسارة ليفربول لقوته هذا الأسبوع والتغييرات التي أدخلت على الاستعداد. يقول: "لقد كان دوم ، دوم ، دوم ، دوم والآن موسيقيًا آخر ونحن بحاجة إلى التأكد من خروجنا يوم السبت بكل ما نملك". "نحن بحاجة إلى التأكد من أننا نستخدم هذا الوقت ، مع القليل من الراحة العقلية."

إذن ما هي الترتيبات الخاصة بالتحقيق مع فريق جوزيه مورينيو؟ وقال كلوب "إنه مزيج من ما فعله خوسيه في يونايتد وما يفعله الآن لأننا لم نلعب مع جوزيه في توتنهام حتى الآن". "نحن لا نعرف 100 في المئة ولكننا نحاول الاستفادة من مشاركتنا في جوزيه وتوتنهام ليتم ترتيبها أيضًا كما هو مسموح به.

"ندرك أن الأمر سيكون متطرفًا. توتنهام هو أفضل فريق في هذه اللحظة العظيمة. ليس في اللحظة التي يحتاجون إليها. علاوة على ذلك ، فإن هذا يجعل المجموعة محفوفة بالمخاطر دائمًا."

قبل هذا الموسم ، وبينما كان مثقفًا لدى Sky Sports ، عرض مورينيو كيف سمح مربع منخفض - أو حاجز عميق - لمانشستر يونايتد بإيقاف ليفربول في ملعب أولد ترافورد.

إنها وصفة استفاد منها المشرف البرتغالي بنفسه واستراتيجية محتملة لجانب سبيرز يحرمه نجمه المهاجم هاري كين في نهاية الأسبوع. على أي حال ، لم يخفق كلوب في تحليل مورينيو لمعارك مجموعته لفصل يونايتد في ذلك اليوم ويقول إن فريقه هو اقتراح بديل بأنفسهم الآن.

وقال كلوب "حسنًا ، نحن مجموعة بديلة من تلك النقطة إلى الأمام". "على أي حال ، إنه حتى الآن أكبر اختبار لكل طاقم كرة قدم على هذا الكوكب ، حيث يلعب ضد ميدان منخفض.

المصدر : https://www.skysports.com/football/news/12040/11905382/jurgen-klopp-how-liverpool-can-improve-and-how-their-biggest-setbacks-honed-their-relentless-mentality
Mohamed Refaat
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مصر للأخبار .

جديد قسم : ليفربول

إرسال تعليق